العالمكورونا

العالم لم يرَ شيئاً من كورونا.. الأسوأ قادم

تقرير 218

شبح موجة ثانية من فيروس كورونا أضحى يخيم على العالم في هذه الفترة، حيث باتت الدول التي تسيطر حاليا على تفشي المرض تخشى من موجة جديدة.

وفي هذا الصدد قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، إن “العالم لم يواجه بعد أسوأ مراحل جائحة كورونا، وأضاف أن الجائحة لم تقترب حتى من نهايتها وعلى الرغم من تحقيق العديد من الدول بعض التقدم على المستوى العالمي فإن الجائحة تزداد حدة”.

وفي كندا أعلن رئيس الوزراء أن حكومته تستعد لموجة ثانية من فيروس كورونا يمكن أن تضرب البلاد في الخريف، داعيا مواطنيه إلى توخي الحذر مشيرا إلى أن الحكومة رصدت اعتمادات لشراء معدات حماية وفحوصات مخبرية من أجل “الرد سريعا وبحزم في حال تفشى” الفيروس مجددا خلال الأشهر المقبلة.

في الصين، قالت لجنة الصحة الوطنية إن البلاد سجلت 19 إصابة جديدة بالفيروس ارتفاعا من 12 في اليوم السابق فيما لم تسجل أي وفاة جديدة. وأضافت اللجنة أن سبع إصابات من بين الحالات الجديدة كانت في بكين. وأعلن البر الرئيسي الصيني عن أربع حالات من دون أعراض وتأكدت إصابتها بالفيروس.

ومن جانبها قالت وزارة الصحة البرازيلية إن البلاد سجلت 692 وفاة جديدة بالفيروس الاثنين ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة الناجمة عن المرض في البرازيل إلى 58385.

وفي الولايات المتحدة سُجِّلت أكثر من 42 ألف إصابة جديدة خلال 24 ساعة. هذه الإصابات الجديدة التي سجل العدد الأكبر منها في جنوب البلاد وغربها، رفعت العدد الإجمالي للمصابين في الولايات المتحدة إلى حوالي مليونين وستمائة ألف مصاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق