اهم الاخبارتكنولوجيا

العاب “القصص التفاعلية” تقتحم السينما.. مسلسلك في عقلك

218TV.net خاص

آدم الكوافي 

عالم الألعاب الالكترونية يتطور وأصبح يواكب مجال الأفلام والموسيقي ولم يعد يقتصر فقط على الألعاب التقليدية، فقد أصبح يملك سيناريو وقصصا وتمثيلا صوتيا ينافس المجالات الأخرى، كما أن الشركات المطورة للألعاب تصرف الملايين على إنتاج ألعاب ذات جودة عالية تشمل العديد من الفئات من سيارات و أكشن ومغامرات وعائلي.

يوجد نوع مميز من الألعاب يسمى (ألعاب القصص التفاعلية) والذي يشبه المسلسلات بشكل كبير، ويأتي على شكل المسلسلات الأجنبية في حلقات ومواسم وليس كالأفلام، فحتى الألعاب فكرّت بهذه الطريقة!

ويحتاج هذا النوع من الألعاب إلى خدمة الانترنت المتواصل، بسبب التحديثات اليومية أو الأسبوعية التي تضاف للعبة.

أما في ليبيا التي تفتقر إلي خدمات الانترنت ذات السرعات العالية التي تحتاجها هذه الألعاب، يجبر اللاعبون فيها إلى الانتظار حتى تطرح اللعبة كاملة بعد نهاية جميع حلقاتها.

ويلاحظ  محبو هذه الألعاب التأثير المباشر الذي يلامس مشاعرهم من خلال تعلقهم بالقصة أو بدور شخصية قد تتعرض للقتل أو الإقصاء وهذا بدوره له تأثير على اللاعب الذي كان ينسجم مع القصة أو الشخصية.

لعبة Life Is Strange

 لعبة Life is Strange

العودة بالوقت شيء مميز..! يتمناها البعض ، ولكن من منا يستطيع الرجوع بالوقت ؟ توجد أشياء كثيرة تحتاج للتصحيح في الماضي، ولكن لا يُمكن حدوث هذا ،أما في لعبة Life Is Strange يمكنك فعل هذا والتلاعب بالزمن لتغيير مجرى القصة لشخصيتك، التي تحكي عن فتاة اسمها ماكس تعيش مرحلة مدرسية مليئة بالمغامرات مع صديقتها المقربة، والعامل النفسي في هذه اللعبة حماسي جدا، وهي على نظام حلقات وكل حلقة تربطك بالحلقة التالية، وسوف يصدر موسم جديد في شهر اغسطس القادم لهذا العام يحكي أحداث ما قبل الموسم الأول.

لعبة The Walking Dead

لعبة The Walking Dead

“Telltale” تعتبر من الاستوديوهات المعروفة التي تقوم بتطوير هذا النوع من ألعاب القصص التفاعلية واشتهرت بعناوين كثيرة وناجحة، من إحدى العاب الشركة “The Walking Dead” وهي مبنية على سلسلة روايات “روبرت كيركمان” وتحمل نفس الاسم، كما إنها عرفت قصتها نهاية العالم وانتشار فيروس فيه وصراع ضد “Zombies ” أو “Walker” مثل ما يطلق عليهم في اللعبة، التي تصارع فيها الشخصيات كافة الظروف المعيشية الصعبة، وتم حتى الآن صدور 3 مواسم لهذه اللعبة.

لعبة The Wolf Among Us

لعبة The Wolf Among US

إحدى ألعاب “Telltale” الأخرى هي “The Wolf Among Us” لعبة تحقيق بأسلوب القصص التفاعلية وتلعب دور المحقق “Big B” شبيهة جدا بـ” The Walking Dead “، إضافة إلى أنها تحمل قصة خرافية ولكن بشكل واقعي.

لعبة Game Of Thrones

لعبة Game of Thrones

كما قرأت في العنوان إن مسلسل Game Of Throne أو صراع العروش يوجد منها لعبة ومن تطوير أستوديو “Telltale” أيضا مبنية على الرواية A Song Of Ice And Fire، وأحداثها تسير في نفس زمن أحداث المسلسل أو الرواية ولكن مع أسرة House Of Forrester  و هذه الأسرة مذكورة بشكل بسيط في سير أحداث المسلسل الأصلي.

لعبة Batman

لعبة Batman

ألعاب المطور “Telltale” قدمت لنا ألعابا وقصصا روائية أو تفاعلية  كثيرة من قصص معقدة ومحبوكة وغير متوقعة، وتأتي بعدها لعبة باتمان التي تُبرز أشهر محققي العالم وشخصية باتمان المشهورة من DC Comics وستركز على كافة الجوانب الشخصية لبروس واين وليس على جانب الاكشن والتحقيق بشخصية باتمان فقط.

لعبة  Guardian of the Galaxy

لعبة The Guardians of Galaxy

لعبة أخرى من استوديو Telltale مقتبسة من عالم مارفل سينمائية  Guardian Of The Galaxy وهي لاتختلف عن الألعاب التي تم ذكرها سابقا والقصة عبارة عن أبطال عاديين يمكن استئجارهم في عوالم الفضاء الخارجي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق