أخبار ليبيااخبار طرابلس

الظلام يُهدد طرابلس بسبب الاشتباكات

تقرير| 218

ازدادت حدة الأزمات التي تواجه المواطنين مع استمرار الاشتباكات في العاصمة طرابلس وسط تحذيرات من انقطاع الكهرباء في طرابلس بسبب تضرر الشبكات وصعوبة الوصول إليها لإصلاحها نتيجة للاشتباكات الجارية في ضواحي العاصمة.

وأعلنت شركة الكهرباء عن انفصال خط هوائي التبة/ المدفعية جهد 30 كيلو فولت بمنطقة قصر بن غشير ما أدى إلى خروج محولي المدفعية واليرموك وانقطاع التيار الكهربائي عن جزء من منطقة خلة الفرجان واستمرار طرح الأحمال من 6 إلى 9 ساعات على أغلب المناطق.

وكشفت الشركة أيضا عن إصابة دوائر نقل الطاقة (220 ك.ف) من محطات التوليد نتيجة الاشتباكات، الأمر الذي أدى إلى محدودية نقل الطاقة الكهربائية وترتب على ذلك القيام بعملية طرح الأحمال مع اتخاذ الشركة العامة للكهرباء إجراءات فورية لمعالجة هذا الأمر وإعادة الشبكة لوضعها الطبيعي.

بدورها عقدت لجنة الطوارئ والأزمة بالشركة العامة للكهرباء اجتماعها الثاني، الأربعاء، لمتابعة الشبكة الكهربائية ومناقشة الاحتياجات الضرورية لفرق الصيانة لإرجاع التغذية الكهربائية للمناطق المتضررة.

وناشدت اللجنة بضرورة فتح ممرات آمنة لتمكين فرق الصيانة من الدخول للمناطق المتضررة لإصلاح الأضرار وإعادة التيار الكهربائي للمواطنين،، لافتة إلى أن فرق الصيانة جاهزة للقيام بواجبها تجاه خدمة الوطن والمواطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق