أخبار ليبيااخترنا لكاقتصاد

طيران ليبيا.. أسطول يكبر فوق بنية مُتهالكة

تقرير 218

يشهد قطاع الطيران في ليبيا هذه الفترة ميلاد عدد من الشركات الجديدة التي دخل جزء منها العمل الفعلي في انتظار البقية مع مطلع العام 2019 فضلاً عن بعض الشركات التي أعلنت تعزيز أسطولها وتوسيع نشاطها.

ومن بين هذه الخطوط الشركة العالمية التي أعلنت دخولها مجال نقل الركاب عن طريق 3 طائرات وصلت واحدة منها فعليا إلى معيتيقة وهي من طرازRJ145، وكانت العالمية تنشط فقط في مجال الشحن الجوي.

ومنذ فترة ليست ببعيدة تم إشهار شركة الراحلة للنقل الجوي على الوجهات المحلية والدولية معززة أسطولها بطائرة ايرباص اي320 وشرعت فعليا في فتح مكاتب لها في الوجهات التي تقصدها.

وفي السياق ذاته، أعلن مصرف التجارة والتنمية مطلع ديسمبر الجاري عن مُشاركته في تأسيس شركة طيران برنيق للنقل الجوي التي من المنتظر أن تدخل العمل قريبا.

وبحسب رئيس مجلس الإدارة، جمال عبد الملك، فإن رأس مال شركة برنيق يبلغ 200 مليون دينار يساهم المصرف فيها بنسبة 40 %.

من جهتها، عززت شركة طيران ليبيا أسطولها بطائرة من طراز RJ100 التي دخلت العمل مع باقي الأسطول وسط تزايد الطلب والازحام الشديد على بعض الوجهات.

ويرى مراقبون أنه وبعد كل هذه التطورات في القطاع، تبرز حاجة المطارات الليبية إلى تحسين بنيتها التحتية ومستوى الخدمات بما يتناسب مع ظهور شركات جديدة للنقل الجوي، فضلا عن إعلان عدد من شركات الطيران الأخرى تعزيز أسطولها بطائرات جديدة.

الخطوط الجوية الليبية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى