العالم

الصين تفاجئ العالم بـ”ملاك الموت النووي”

218 | خاص

رصدت عواصم ومراكز عسكرية بحثية متطورة ما بدا أنه “أحدث طائرة عسكرية” في سماء مقاطعات صينية، رصد سكانها عبر مقاطع فيديو وصور نُشِرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويُعْتقد أن السلطات العسكرية الصينية قد “اختبرت سراً”، ومن دون إعلان رسمي، طائرة مخصصة لقذف الصواريخ والقنابل النووية بسرعة كبيرة، ومن مسافات بعيدة جدا، لكن الأخطر أن الطائرة التي يُعْتقد أنها تحمل اسم “ملاك الموت” والتي لا يمكن لأي أنظمة تعقب ورصد واعتراض أن تُوقِفها تسير بسرعة أكبر من سرعة الصوت بسبع مرات، الأمر الذي يثير قلقاً عالمياً مستعجلاً.

وتظهر في مقطع فيديو، سحابة دخانية فسفورية وتسير بحركة لولبية، ويُعْتقد أن هذا المشهد هو للطائرة الصينية التي تطلق عليها مراكز غربية (DF-ZF)، وسط توقعات بنجاح تجربتها، بعد أن فشلت بكين في اختبارها سبع مرات من قَبل على مدى السنوات الماضية، وينتظر أن تُشكّل “طفرة علمية وعسكرية” على صعيد إطلاق الأسلحة النووية التي لا تزال تُجابه بمشكلتي “السرعة” و”المسافة”.

ويبدو أن بكين قد تفوقت في مجال اختراع طائرة لإطلاق الأسلحة النووية، بعد أقل من يومين على قيام الجيش الروسي بتجارب صاروخية ذات طابع نووي في بحري “بارنتس” و”أخوتسوك” بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طبقا لما أعلنت عنه وزارة الدفاع الروسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق