اقتصاد

الصين تتربع على عرش الإنفاق باستثمارات الألعاب

تقرير 218

أصبح الاستثمار في مجال الترفيه يجذب أرباحا كبيرة للشركات المصممة للألعاب من بينها العملاقة التي استحوذت على السوق بحسب تطوير برامجها عبر وسائط التشغيل الثلاثة وهي الهاتف أو الوسائط المشغلة مثل بلايستيشن بالإضافة الى أجهزة الكمبيوتر.

توقعات الإنفاق على الألعاب بلغت 180 مليار دولار مع حلول عام 2021، بينما صرف العالم على الألعاب في العام الماضي 138 مليار دولار، وتعد الصين الأكثر إنفاقا تلتْها الولايات المتحدة الأمريكية وجاءت اليابان ثالثة.

وتعد الألعاب على الهواتف الأكثر استحواذا على الإيرادات بقيمة 51% من إجمالي إيرادات الشركات المصنعة تليها ألعاب عبر الوسائط المساعدة بنسبة 25% بينما سجلت ألعاب الكمبيوتر إيرادات بنسبة 24% من إجمالي المبيعات السنوية.

وتصدرت شركة “تونسنت” الصينية الشركة المصنعة من حيث إيرادات مبيعات الألعاب وتلتها شركة “سوني” في المرتبة الثانية أما المرتبة الثالثة فجاءت فيها شركة “أبل” بينما احتلت شركة “مايكرو سوفت” المرتبة الرابعة من بين الشركات الأكثر إيرادات من مبيعات الألعاب.

وجاءت في المرتبة الخامسة شركة “اكتيفجن” بينما جاءت بعدها شركة “نيت ايز قيمس” وتأتي شركة “غوغل” في المرتبة السابعة من بين الشركات المتخصصة في التقنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق