أخبار ليبيااهم الاخبار

الصديق الصور: الفساد طال إدارة مواسم الصيد السابقة

ما يزال النائب العام الصديق الصور يجري لقاءاته بكل جهات الاختصاص لبحث شبهات الفساد والتقارير السابقة التي تحدثت عن اختلاسات طالت الجهات العامة في البلاد.

وفي مكتبه بالعاصمة طرابلس، التقى الصور بوزير الثروة البحرية عادل محمد سلطان، وتناول اللقاء، بحسب مكتب إعلام النائب العام، إدارة ملف توزيع الحصص العائدة لملاك مراكب وسفن صيد سمكة التونة خلال هذا الموسم ومدى تناغم الإجراءات المتخذة من الناحية الإدارية والفنية مع التشريعات الناظمة لهذا النشاط.

وأشار النائب العام إلى واقع تعدد البلاغات المقدمة للنيابة العامة التي أشير بمتنها إلى وقائع فساد مالي وإداري شابت أعمال إدارة مواسم الصيد السابقة؛ وقد تبين من خلال فحص البلاغات صحة واقع تحصيل منافع مادية بالمخالفة للتشريعات النافذة من قبل بعض الأشخاص.

وأضاف الصور أن الوقائع التي ارتكبت سابقا لازالت التحقيقات جارية بشأنها وهي ذات أهمية لمساسها بمورد طبيعي ذي صلة باقتصاد البلاد.

كما أكد النائب العام على أن النيابة العامة تطلب من الإدارة تحري المشروعية في عملها بعدم تمكين من لا تتوافر فيه الشروط المقررة من الحصول على أي منافع لا تجيزها التشريعات، مع وضع آلية تعكس شفافية ممارسة العمل وترسخ مفهوم المساواة بين الممارسين للنشاط.

بدوره أكد الوزير على قرب انتهاء أعمال الفحص والمراجعة وأنه حريص على أن تكون الأعمال المسندة إلى اللجنة المكلفة متوافقة مع التشريعات المنظمة للعمل وسيوفي مكتب النائب العام بالنتائج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى