أخبار ليبياكورونا

“الصحة الليبية” تعلن النفير العام في المستشفيات

أعلن وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، رفع حالة الطوارئ القصوى بالبلاد وحالة النفير العام في المستشفيات، كل حسب اختصاصه.

وأكدت الوزارة أنها قامت بسلسلة من الإجراءات بالبلديات، منها إعلان حالة التأهب على مستوى إدارات الخدمات الصحية بالبلديات والمتمثلة في مراكز الرعاية الصحية الأولية بكادرها ومعداتها لخدمة الأهالي في جميع البلديات الليبية من خلال إطلاق خدمة “طبيبك لعند البيت” كخطة شاملة لمواجهة فيروس كورونا.

وأضافت أنها عملت على تشكيل وتجهيز فرق للرصد والتقصي والاستجابة السريعة بالبلديات وتوزيع الدفعة الأولى والثانية من المستلزمات الطبية الوقائية لمجابهة فيروس كورونا على البلديات ومنها مازالت في طريقها للتسليم.

كما تم وضع جهاز الإسعاف والطوارئ بكادره البشري وسيارات إسعافه بحالة الجهوزية التامة للتطوع لنقل أي حالة تطلبها منه الوزارة المعنية.

وطالب وزير الصحة من الكادر الطبي من أطباء وممرضين، الاستعداد لتلبية أي نداء تطلبه وزارة الصحة للتطوع والعمل لحماية مجتمعنا وأهلنا.

وأشارت الوزارة إلى تجهيز مستشفى للعزل الطبي بسعة 100 سرير و33 غرفة عناية فائقة بمستشفى الهواري العام عن طريق وزارة الصحة. في حين يجري العمل على تجهيز عيادة الإرادة بمستشفى الأمراض النفسية بنغازي ليكون مقر للعزل الصحي بسعة 100 سرير وتجهيز سكن للعاملين داخل العيادة عن طريق الشراكة المجتمعية مع رجال الأعمال الليبيين.

وتم تحديد عدد من المستشفيات بالبلديات لتكون مقرا للعزل السريري للحالات المشتبه فيها أو المصابة وتسليم مستلزمات الوقاية الشخصية (PPE) للعاملين بأماكن الرصد والعزل وتفعيل خدمة طبيبك في بيتك بأغلب البلديات.

ووضعت وزارة الصحة جزءاً كبيرا من مراكزها التخصصية لاستعمالها كمراكز حجر صحي ببلدية امساعد وطبرق ودرنة والقبة والبيضاء والمرج ومستشفيات الأمراض الصدرية ببلدتي المنصورة والكويفية وسبها وترهونة وسرت والكفرة لتكون في حالة جهوزية كاملة في حالة استدعى الواقع الصحي الراهن ذلك.

وأكدت الوزارة أنها اتخذت جملة من الإجراءات للتوعية والتثقيف الصحي، وعلى المستوى الخدماتي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق