العالمكورونا

“الصحة العالمية” عن كورونا: “يوجد أمل” والسيطرة ممكنة

قالت منظمة الصحة العالمية إنه في حين أن العديد من البلدان لا تزال في “عين عاصفة” فيروس كورونا، بدا أن دولا أخرى من الممكن أن تحتوي المرض إلى حدٍ ما.

وقال، مايك ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، لـ”رويترز” في مقابلة عبر الانترنت من جنيف، إن بعض الدول، بما فيها الصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة ونيوزيلندا ودول أخرى، وصلت إلى ما وصفه بـ”دولة مستقرة” فيما يتعلق بانتشار كورونا، مبينا أنه “بهذا المعنى يوجد أمل”.

وأوضح ريان أنه “على المستوى العالمي لا يزال الوضع خطيرا للغاية لكن نمط المرض ومسار الفيروس مختلفان للغاية في أجزاء مختلفة من العالم في الوقت الحالي”.

وأكد أنه من الممكن السيطرة على هذا المرض والبدء باستئناف الحياة الاقتصادية والاجتماعية الطبيعية، لكن بحذر شديد ويقظة، محذرا من أن بعض الدول في أفريقيا وفي أمريكا الوسطى والجنوبية ما زالت تشهد “مسارًا تصاعديًا في الحالات”.

وتم الإبلاغ عن إصابة أكثر من 3.44 مليون شخص بالفيروس الجديد على مستوى العالم، وتوفي 243015 شخصا، وفقًا لإحصاءات رويترز حتى يوم الأحد.

وأضاف ريان أنه “ستكون هناك مخاطر كبيرة وممتدة حتى نصل إلى لقاح آمن وفعال متاح للجميع”. مؤكدا أنه “لا يمكن التغلب على الفيروس بشكل مطلق، ولكن يمكننا أن نصل إلى نقطة السيطرة الكافية على الفيروس بحيث يمكن أن تبدأ حياتنا الاجتماعية والاقتصادية مرة أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى