العالمكورونا

“الصحة العالمية” ترسل بعثة خبراء إلى الصين للتحقيق في كورونا

تقرير 218

بينما يعود العالم إلى استئناف نشاطه الاقتصادي والاجتماعي على الرغم من تفشي وباء كورونا وسط تحذيرات من قبل منظمة الصحة العالمية، يحط في بكين خبيران أمميان بحثا عن مصدر كورونا وإرساء الأساس لبعثة أكبر للتحقيق في أصول الجائحة بحسب إعلان منظمة الصحة العالمية.

وبعد انتقادات دولية ودعوة إلى إجراء تحقيق في أصل الفيروس في جمعية الصحة العالمية منذ مايو الماضي انتقل القرار رسميا إلى التنفيذ الفعلي. وحتى اليوم أعلنت الصين عن 4634 وفاة إجمالية بينما تعافى أكثر من 78 ألف شخص.

الولايات المتحدة تحقق رقما قياسيا جديدا بفيروس كورونا بتسجيلها حصيلة يومية من الإصابات تجاوزت 63 ألف إصابة وهو رقم لم تسجله البلاد منذ بدء الجائحة بينما بلغ عدد الوفيات في اليوم نفسه 774 وفاة ليرتفع العدد الإجمالي للضحايا إلى 133 ألفا و969 شخصا في بلد يعد الأكثر تضررا من الجائحة في العالم.

وفي البرازيل أظهرت بيانات وزارة الصحة تسجيل 1214 وفاة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية بينما تم رصد 45 ألفا و48 إصابة جديدة من أصل مليون و800 ألف إصابة في المجمل.

عربيا أعلن العراق عن تسجيل 2848 إصابة جديدة بالفيروس وتسجيل 78 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وفي الجزائر حذر أطباء من وقوع سيناريو أسوأ في البلاد فيما حضوا على الالتزام بتطبيق قواعد النظافة الشخصية وأفادت وسائل إعلام محلية بأن 31 عاملا طبيا لقوا حتفهم بما في ذلك أربعة منذ بداية الأسبوع الجاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق