العالمكورونا

“الصحة العالمية” تؤكد ضرورة تتبع التسلسل الجيني لـ”كوفيد-19″

شدّدت منظمة “الصحة العالمية” على ضرورة تكثيف تتبع التسلسل الجيني لفيروس “كوفيد- 19” لضمان اكتشاف سلالات جديدة، مع دخول الوباء عامه الثاني، ووعدت بأنها لن تهدأ حتى تحصل جميع الدول على لقاح جديد.

يأتي ذلك في ظلّ تواتر التحذيرات على ألسنة مسؤولي المنظمة من أن الجائحة التي كلّفت البشرية حوالي مليونين ضحية حتى الآن، وأصابت كافة مناحي الحياة بالشلل، لن لن تكون الأخيرة، حيث سيكون العالم على موعد من جوائح مستقبلية، أكثر خطورة.

وفي هذا السياق، قال مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك راين: رغم كون هذا الوباء بالغ الخطورة، لكنه يعتبر مجرد ناقوس خطر لاتخاذ الحذر اللازم، وتوقع ما هو أسوأ مستقبلاً.

وأشارت المنظمة إلى أن الفيروس، في الموجتين الثانية والثالثة، ينتشر بمعدلات كبيرة، رغم أن معدل وفياته منخفض نسبيا، مقارنة بأمراض جديدة.

من ناحيته، لفت المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى ضرورة اليقظة فيما يخصّ ما قد يشهده العام القادم من تحورات جديدة لفيروس “كورونا”، موضحًا أنه يعمل مع العلماء في جميع أنحاء العالم للتوصل إلى فهم أفضل لجميع التغييرات التي تطرأ على الفيروس وتداعياتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى