أخبار ليبيا

الشهيبي لـ218: جثث مكبلة لعسكريين.. ولا نبش لقبور بـ”العمارات”

نفى مسؤول مكتب الإعلام بالقوات الخاصة رياض الشهيبي، الخميس، ما أسماه بالادعاءات التي تم تداولها ببعض وسائل الإعلام، والتي تفيد بنبش القبور في عمارات الـ12 غربي مدينة بنغازي بعد السيطرة عليها.

أكد الشهيبي لقناة 218، أن هذه الاخبار عارية عن الصحة جملة وتفصيلا، مؤكدا أن ما حدث أنه تم استدعاء الهلال الأحمر الليبي فرع الأبيار لاستخراج الجثث من المقابر الجماعية الموجودة وسط منطقة سكنية، بعد تأخر فرع بنغازي الذي يعمل وفقا لآليه معينة وموافقة اللجنة المكلفة بفتح المقابر.

وأوضح الشهيبي، أن هناك أسر وعائلات للمفقودين وصلوا الى عمارات الـ 12 وأولياء دم فقدوا أبناءهم بالإضافة إلى وجود عسكريين مختطفين في وقت سابق وآخرين سبق وأن فقد الاتصال بهم أثناء المعارك نحتاج لمعرفة مصيرهم.

وأضاف قائلًا أن اللجنة المكلفة والهلال الأحمر الليبي فرع بنغازي وصل اليوم إلى عمارات الـ 12 وتم نقل 6 جثث مجهولة الهوية بينها 3 جثث لعسكريين، مكبلين اليدين، كما تم العثور على جثتين مفخختين تم إبلاغ خبراء المتفجرات لتفكيك المفتجرات وإبطالها حتى يتسنى للهلال الأحمر الليبي نقلهما إلى مركز بنغازي الطبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى