أخبار ليبيااهم الاخبار

السيسي: من حق الليبيين استعادة دولتهم

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تمكين قوات الجيش والشرطة في ليبيا من أداء واجبها للحفاظ على النظام والاستقرار والوصول إلى انتخابات نزيهة.

وقال السيسي خلال القمة الأفريقية التي عقدت في القاهرة، الثلاثاء، إن دول الاتحاد الأفريقي هي الأقرب لدعم ليبيا والقضاء على الإرهاب وهي الطرف المعني أكثر من غيره بالاستقرار هناك، وتوحيد مؤسسات الدولة.

وأضاف السيسي “أن اجتماعنا اليوم يأتي تلبية لمسؤوليتنا المشتركة تجاه دعم استقرار ووحدة ليبيا الشقيقة وسلامتها الإقليمية، وحمايتها من مخاطر الإرهاب والتدخلات الخارجية المستمرة في ليبيا على مدار الأعوام الماضية”.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية فقد دعا السيسي المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته الكاملة لتيسير العودة للمفاوضات السياسية مع جميع الأطراف الليبية، مشددا على أنه من حق الليبيين أن تُطوى صفحة هذه الحقبة المؤلمة، وأن يستعيدوا دولتهم، ويبدأوا مرحلة إعادة البناء، مبينا أن ذلك لن يتحقق إلا باستئناف الحل السياسي وتمكين مؤسسات الدولة من أداء واجباتها.

وأكد السيسي أنه آن الأوان أن ينتهي استنزاف مقدرات الليبيين والفوضى غير المسبوقة للميليشيات والتنظيمات الإرهابية والتهريب والاتجار بالبشر، التي رسخها الانسداد السياسي، وتغليب الأهواء الشخصية والمصالح الضيقة على المصلحة الوطنية الليبية، والاستقواء بأطراف خارجية دعمت التنظيمات الإرهابية وتورطت في تهريب الإرهابيين والسلاح إلى ليبيا، وتهريب النفط والأموال إلى خارج الأراضي الليبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق