العالم

السيسي: لا عودة للإخوان وأنا موجود في السلطة

218 خاص

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي موقفه من تقارير دولية؛ سبق أن لمّحت إلى تفاهم محتمل بين السلطات في مصر وجماعة الإخوان المسلمين، قد يتيح للجماعة مكاناً في المشهد السياسي المصري من جديد، مؤكداً أنَّ عودتهم للعب أي دور في مصر لن تحدث في عهده أبداً.

وجدّد السيسي في مقابلة أجرتها معه صحيفة الشاهد الكويتية، اتّهامه لجماعة الإخوان المسلمين بأنّها “تنظيمٌ ارهابيٌّ”، محمّلاً إيّاها مسؤولية تدمير ليبيا واليمن، عبر أساليب الفوضى، مشدّداً على أن المصريين لا يريدون، على الإطلاق، رؤية الإخوان في السلطة والساحة السياسية من جديد.

وأوضح أنَّ “فكر الإخوان غير قابل للحياة أبدا”، منوّهاً بأنَّ موجة الربيع العربي التي طالت دولاً عربية عدّة في المنطقة، من بينها مصر، خلّفت فوضى ودمار كبيرين، واصفاً الربيع العربي بالواقع الخاطئ بمعالجة خاطئة.

كما قدّم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال هذا اللقاء شرحاً لخصوصية الحالة المصرية، ركّز فيه على نجاح المصريين في الحفاظ على مؤسسات الدولة، بسبب رسوخها في وجدانهم، فآثروا الحفاظ عليها، وعلى تاريخها العريق .

وأبدى الرئيس السيسي تخوّفه من وجود 36 ألف إرهابي في سوريا، والتي تتعافى وتحتاج إلى جهد دولي لإعادة الإعمار، متسائلاً في الوقت ذاته عن مصير هؤلاء الإرهابيين ووجهاتهم مستقبلاً ، وما إذا كان سيجري استثمارهم من قبل دول وجهات داعمة؛ لإثارة الفوضى والقلاقل في دول أخرى في المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة