أخبار ليبيا

السلاك: صندوق الجهاد لتمويل مشاريع كهرباء

قال الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي محمد السلاك، إن مشاريع الكهرباء الجديدة التي وافق عليها المجلس ستموّل من صندوق الجهاد ومخصصات الشركة العامة للكهرباء.

ووافق المجلس الرئاسي، الثلاثاء، على أن تبدأ الشركة العامة للكهرباء بإجراء تعاقدات مع شركة جينيرال إلكتريك الأميركية بقيمة أكثر من 33 مليون يورو.

وعن اللقاء الذي جمع رئيس المجلس فائز السراج، ووزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا، بين السلاك خلال مؤتمر صحفي، أن الأطراف توصلت إلى تفاهمات حول دعم إيطاليا لقطاع الصحة في ليبيا والتعاون في المجال الطبي وكذلك علاج المصابين والجرحى.

وفي إطار بحث مشكلة الهجرة غير القانونية، قال السلاك إن السراج جدد تأكيده على رفضه القاطع لمسألة توطين المهاجرين في ليبيا.

وذكر السلاك أنه تم التأكيد علي ضرورة معالجة المشكلة من جذورها المتمثلة في دول المصدر التي تخرج منها أفواج المهاجرين، واتخاذ ليبيا كمنطقة عبور نحو أوربا، ومساعدة ليبيا في مراقبة الحدود الجنوبية.

وبشأن زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان إلى ليبيا، قال السلاك إن الوزير أجرى مباحثات مع الأطراف الليبية حول تطورات العملية السياسية، وأكد ضرورة الالتزام بالاستحقاق الانتخابي وفقا لمخرجات اتفاق باريس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة