أخبار ليبيا

السراج يُريد “إطارا زمنيا” لتطبيق الاتفاق

جدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الاثنين، خلال استقباله وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان، التزامه بما تضمنه اتفاق باريس من بنود.

وشدد السراج، بحسب بيان أصدرته صفحة حكومة الوفاق الوطني في “فيسبوك”، على ضرورة وضع إطار زمني لتطبيق الاتفاق السياسي، مبينا “لقد انتظرنا عام ونصف ولم يتحقق شيئا سوى المزيد من التجاذبات رغم ما تواجهه البلد من أزمات اقتصادية وأمنية”.

واتفق الجانبان على أن الاتفاق السياسي يظل الأرضية المشتركة التي يجب أن ينطلق منها العمل السياسي وصول للانتخابات، فيما أكد السراج أنه طرح خارطة الطريق ليفصل الشعب في الأمر عبر صناديق الاقتراع.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الفرنسي حرص فرنسا على تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، وفق الخطوات التي أقرت في اجتماع باريس وتقود لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، واعتبر أن الاتفاق السياسي يمثل أرضية الانطلاق نحو حل سياسي.

وأعلن وزير الخارجية الفرنسي عن قرب عودة تدريجية للسفارة الفرنسية للعمل من العاصمة طرابلس . كما وأعلن الوزير عن تقديم بلاده مليون يورو لصندوق الاستقرار الذي يعمل تحت إشراف الأمم المتحدة لدعم مشاريع خدمية في ليبيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق