أخبار ليبيااخبار طرابلساخترنا لك

السراج يعلن “النفير العام” للتصدي لأي تهديدات

أعلن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، مساء الأربعاء، حالة النفير العام لجميع القوات العسكرية والأمنية للتصدي لأي تهديدات تستهدف زعزعة الأمن.

وقال السراج في بيان، إن حالة النفير العام تستهدف أي تهديدات من “تنظيمات إرهابية أو إجرامية أو مجموعات خارجة عن القانون أو مرتزقة أو من يهدد أمن أي مدينة ليبية”.

وأضاف السراج أن “الرئاسي” يتابع بأسف التصريحات المستفزة من بعض الأطراف حول التوجه للمنطقة الغربية لتطهيرها وتحرير طرابلس، وندد بشدة بهذا التصعيد، وأكد أنه لا يساعد على تحقيق وفاق أو توافق.

وأشار السراج إلى أن هذا “التصعيد الممنهج” يأتي قبل أيام من عقد الملتقى الوطني الجامع الذي يعتبره الليبيون فرصة لحل الأزمة وتوحيد المؤسسات وصولا لإجراء الانتخابات، مبينا أن التحركات الأخيرة ستعمل على تقويضه.

وفي وقت سابق من الأربعاء، بثت شعبة الإعلام الحربي بالقيادة العامة للجيش الوطني مشاهد لأرتال من الوحدات العسكرية حيث أشارت إلى أنها متجهة إلى المنطقة الغربية لتطهيرها من الجماعات الإرهابية.

وأوضحت الشعبة أن هذه التحركات جاءت تنفيذاً لأوامر القائد العام المشير خليفة حفتر وبإشراف مباشر منه، في الوقت الذي أكدت فيه أن هذه الوحدات هدفها سلامة المواطنين والحفاظ على المُمتلكات العامة للدولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى