أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

السراج يدعو “الجنايات” للتحقيق بـ”جرائم حفتر”

طالب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، محكمة الجنايات الدولية البدء بالتحقيق في “جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان” المُرتكبة من قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، والمسؤولين بالجيش.

وقال السراج في كتاب وجهه إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، الأربعاء، إن الجيش الوطني ارتكب جرائم ضد المدنيين ودمّر البنى التحتية بقصفها بالأسلحة الثقيلة المحرم استعمالها داخل المدن، واستهدفت أيضا المنازل والمدارس والمستشفيات وسيارات الإسعاف.

وأضاف السراج أنه وباعتبار هذه الجرائم تدخل في اختصاص “الجنايات الدولية”، فإن الأمر يتطلب تقديم المسؤولين العسكريين والمدنيين في الجيش الوطني للمحكمة وعلى رأسهم المشير حفتر الذي أطلق العملية العسكرية.

ودعا السراج المدعي العام لـ”الجنايات الدولية” للبدء بالتحقيق في الجرائم والانتهاكات وتقديم المسؤولين عنها للمحكمة، مبينا أن المحكمة الليبية ستزوّد محكمة الجنايات الدولية بكافة المستندات والأدلة الثبوتية.

وكان الناطق باسم الجيش الوطني اللواء أحمد المسماري، اعتبر القصف العشوائي في طرابلس “جريمة حرب”، وقال إن الجماعات المسلحة في طرابلس نفذت القصف لتأليب الرأي العام ضد الجيش الوطني ولدعم موقف بريطانيا في مجلس الأمن لإصدار قرار ضد الجيش.

المسماري: قصف الأحياء المدنية “جريمة حرب”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى