أخبار ليبياخاص 218

تأكيدا لانفراد “218”.. السراج وأردوغان يوقعان اتفاقية دفاع

تأكيدا لما نقلته قناة “218” أمس الثلاثاء، وقّع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مذكرة تفاهم بين حكومة الوفاق وتركيا في مجال الدفاع المشترك، وفق ما أكدته مصادر للقناة اليوم الأربعاء.

وفيما لم تكشف حكومة الوفاق أو الحكومة التركية عن تفاصيل الاتفاقية وبنودها، ظل السراج وأردوغان في اجتماع مغلق دام لعدة ساعات بعد وصول رئيس المجلس الرئاسي اليوم إلى مدينة اسطنبول.

وفي ساعات المساء المتأخرة من الأربعاء، أعلن المكتب الإعلامي للسراج أن الاجتماع بحث عددا من ملفات التعاون المشترك، حيث تم التوقيع في ختام المحادثات على مذكرتي تفاهم أحداها حول التعاون الأمني، والثانية مذكرة تفاهم في المجال البحري.

وكان مصدر مطلع قد أفاد لـ”218″، أن السراج سيصل الأربعاء إلى تركيا في زيارة غير معلنة ينوي خلالها توقيع اتفاقية دفاع مشترك مع الجانب التركي.

ويشوب علاقة حكومة الوفاق وتركيا الكثير من الجدل، حيث يؤكد متابعون أن الرئيس التركي يمد “الوفاق” بمختلف أنواع الأسلحة ليمكّنها من التصدي للجيش الوطني ومنعه من السيطرة على طرابلس.

ولا تُخفي أنقرة دعمها لحكومة الوفاق، حيث تعتبر تركيا الحليف الأكثر حرصا على حماية الإسلام السياسي في ليبيا، والباحثة عن موطئ قدم لها في البلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق