أخبار ليبيااهم الاخبار

السراج: تسليم العبيدي لبريطانيا نهاية العام

قال رئيس الوزراء الليبي فايز السراج إن شقيق سلمان العبيدي مهاجم مانشستر قد يتم تسليمه إلى المملكة المتحدة بحلول نهاية العام.

وبحسب “الاندبندت” البريطانية فإن السراج نفى أن تكون ليبيا قد أجّلت تسليم “هاشم العبيدي”، وأصرّ على أن بلاده “تتعاون بشكل كامل” مع المسؤولين البريطانيين، مضيفاً أن الإجراءات القانونية وصلت إلى نهايتها، موضحا أنها كانت “مجرد مسألة وقت” قبل أن يتم تسليمه إلى بريطانيا.

وأضاف السراج لهيئة الإذاعة البريطانية “أعتقد أنه من هنا وحتى نهاية هذا العام سننهي جميع الإجراءات القانونية في ليبيا”. “نحن نتعاون بشكل كامل لأننا نفهم معاناة عائلات ضحايا هذا الهجوم الإرهابي، نحن الليبيون نعاني هنا أيضًا في ليبيا من الهجمات، لذلك الموضوع مهم بالنسبة لنا، ووفقا للادعاء العام يمكننا أن نُسلّمه لبريطانيا بعد إكمال العملية القانونية في ليبيا، إنها مسألة وقت فقط “.

وقد تقدمت السلطات البريطانية بطلبات تسليم “العبيدي” لهم أكثر من مرة منذ نوفمبر من العام الماضي، وتريد شرطة مانشستر الكبرى القبض عليه بتهمة الشروع في القتل والتآمر لإحداث انفجار.

وقالت متحدثة باسم شرطة مانشستر: “إن إجراءات التسليم جارية ونحن ممتنون للسلطات الليبية للنظر في طلبنا، مع استمرار الإجراءات والتحقيقات معه، فمن الضروري أن نحترم العملية القانونية الليبية، وبالتالي لا يمكننا تقديم أي تفاصيل أخرى في هذا الوقت. “

يذكر أن الأخوان سافرا إلى ليبيا في أبريل 2017 ، ثم عاد “سلمان” وحده قبل تنفيذ الهجوم في مانشستر الذي أوقع 22 قتيلاً، وأصاب 16 شخصًا بجروح خطيرة بما في ذلك الشلل وفقدان الأطراف والإصابات الداخلية وإصابات الوجه الخطير، وتم اعتقال هاشم العبيدي في ليبيا بعد وقت قصير من الهجوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى