أخبار ليبيااهم الاخبار

السراج: الملتقى فرصة للخروج من الأزمة

أكد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج دعمه الكامل للملتقى الوطني الجامع المزمع عقده منتصف الشهر المقبل، مُعربا عن تطلعه في أن يخرج بتفاهمات حول الاستحقاقات الانتخابية والتداول السلمي للسلطة وقيام الدولة.

ونقل الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي محمد السلاك، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الذي عقد اليوم الأربعاء، في طرابلس، تأكيد السراج أن الملتقى الجامع هو فرصة للتحاور والتصالح بين الليبيين وللخروج من الأزمة الراهنة.

وجدد السراج، بحسب ما نقل السلاك، التأكيد على أن الجنوب الليبي على رأس أولويات حكومة الوفاق الوطني، وعلى تواصل الاجتماعات بخصوص حل مختنقات الجنوب، مشيرا إلى قرار تمرير الترتيبات المالية الاستثنائية لتنمية وتطوير الجنوب موضع التنفيذوبشأن أسعار تذاكر شركتي الخطوط الجوية الأفريقية والليبية، بيّن السلاك أن اللجنة المكلفة من قبل وزارة المواصلات بمراجعة أسعار تذاكر الطيران باشرت عملها من أجل معالجة هذا الأمر بما يخفف العبء على المواطن.

يُشار إلى أن وزير “المواصلات” شدد على ضرورة تقديم التقرير المطلوب خلال أسبوعين من دراسة الأسعار والأخذ في عين الاعتبار الرسم المفروض على النقد الأجنبي بنسبة 183%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق