أخبار ليبيااهم الاخبار

السراج: الانتخابات طريق المشير حفتر “للرئاسة”

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الاثنين، إنه لا يعارض ترشح قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، للانتخابات الرئاسية، مضيفا أنه ليس ضد ترشح أي شخص للرئاسة.

وأضاف السراج في لقاء مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن الليبيين سيختارون رئيسهم الذي يرونه مناسبا عبر صناديق الاقتراع وانتخابات نزيهة، وهذا ما نسعى إليه منذ العام 2011.

وطرح السراج، السبت الماضي، مبادرة لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في شهر مارس المقبل، تفضي إلى اختيار رئيس وبرلمان لمدة 3 سنوات أو إلى حين إعداد الدستور وإجراء استفتاء عليه.

وبشأن ملف المهاجرين غير القانونيين، دعا رئيس المجلس الرئاسي، إلى عدم توطينهم في ليبيا، معربا عن تطلعه لحل مشكلة الهجرة من جذورها عبر إحداث تنمية في بلدان المصدر.

وقال السراج إن مهربي المهاجرين يملكون قوارب مزودة بأحدث الأسلحة، وإن عمليات التهريب تديرها شبكات تهريب على مستوى العالم.

وأضاف السراج أن ليبيا تقوم بدورها تجاه هذه المسألة في ظل إمكانيات محدودة ووضع استثنائي تعيشة البلاد، ومع ذلك تحاول تحسين الظروف الصحية والإنسانية في مراكز الإيواء، داعيا أوروبا إلى الالتزام بوعودها في دعم خفر السواحل وضبط الحدود الجنوبية، مشيرا إلى أن الدعم في هذا الجانب ما يزال متواضعا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق