أخبار ليبيا

السبسي: الانتخابات طريق الحل في ليبيا

قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، إن إجراء انتخابات في ليبيا من شأنه تمكين الليبيين من إرساء دولة القانون وتركيز مؤسساتها الوطنية والاتجاه نحو بناء البلاد ودفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ودعا السبسي، في كلمة خلال اجتماع عقدته فرنسا اليوم في قصر الإليزيه، بحضور الأطراف الليبية والأمم المتحدة وممثلين دوليين وإقليميين، إلى  حل توافقي وشامل في ليبيا مع التأكيد على احترام وحدة ليبيا وسيادتها وسلامة أراضيها بعيدا عن أي تدخل خارجي.

وشدد الرئيس التونسي على أن الحل المنشود يجب أن يكون برعاية من الأمم المتحدة ولاسيما مجلس الأمن، مبينا أن اتفاق الصخيرات يبقى الإطار المناسب لإنهاء المرحلة الانتقالية في لبيبا عبر تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية تعدددية وشفافة، رافضا بالوقت ذاته اللجوء إلى القوة في تسوية النزاع الليبي.

ورأى السبسي أن لقاء باريس يمثل لبنة جديدة في طريق التهدئة والاستقرار في ليبيا، مؤكدا بالوقت ذاته على الدور المحوري لدول الجوار في مرافقة المسار السياسي بليبيا عبر المشاورات المكثفة والمتواصلة التي دارت بتونس.

يشار إلى أن الأطراف الليبية اتفقت خلال لقاء اليوم على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في البلاد بموعد أقصاه 10 ديسمبر من العام الحالي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة