الرياضة العالمية

الرياضة في أسبوع.. شغف مستمر وندية لا تتوقف

أسبوع مليء بالأحداث الرياضية الهامة، منها المحلية والدولية التي خطفت أنظار ملايين المتابعين حول العالم، سنحاول استعراض بعضها تباعا.

من الطبيعي أن نبدأ بالمنتخب الليبي الذي استهل تدريباته في تونس بقيادة الجزائري “عادل عمروش” لمواصلة الاستعداد لتصفيات أمم أفريقيا المؤهلة للكان القادمة.

وكان قبل ذلك أعلن المدير الفني لفرسان المتوسط عن التشكيلة التي سيخوض بها المباراة المقبلة، ضد المنتخب النيجيري، في الـ 13 من الشهر الجاري لحساب نفس البطولة.

أما على الصعيد العربي والأفريقي فشهد هذا الأسبوع مباريات من العيار الثقيل، ضمن ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، التي شهدت مواجهة عربية خالصة بين الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري، التي انتهت لصالح الفراعنة بهدفين لصفر على أرضه، وبين جماهيره، وفي هذه الحال يصبح لزاما على سطيف تسجيل أكثر من هدفين في ملعبه والمحافظة على نظافة شباكه..

في المقابل ولحساب نفس الدور أحدث الفريق التونسي الترجي الرياضي المفاجأة بسقوطه أمام بريميرو دي اوجستو الانغولي، عندما حل ضيفا عليه بهدف دون رد، وتنتظر الجماهير التونسية والعربية ردة فعل من لاعبي الترجي في مباراة الإياب، عندما يستضيف الفريق الانغولي على ملعبه وبين جماهيره .

وبعيدا عن كرة القدم وتحديدا رياضة السرعة والميكانيك، في حدث بارز أيضا لهذا الأسبوع، توج البريطاني “لويس هاميلتون” سائق مرسيدس بلقب سباق جائزة روسيا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة