أخبار ليبيااهم الاخبار

تهديدات بـ”القتل والقبض” تصل موظفي “الرقابة”

أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، ليل السبت، تعليق العمل بالإدارة العامة وإغلاق المركز في طرابلس حماية للموظفين بعد تهديدات وصلته من مجموعة مسلحة.

وقال المركز بصفحته في “فيسبوك” إن موظفيه تلقوا تهديدات بالقتل والقبض من قبل مجهولين بعد خطف الدكتور علي الصيد منصور الورفلي واقتياده لجهة غير معلومة، وتردد بعض المسلحين على الإدارة العامة مع وجود سيارات معتمة تتجول في محيط المبنى.

وحمل المركز المجلس الرئاسي ووزارة الداخلية بحكومة الوفاق المسؤولية التامة، مطالبا في الوقت ذاته منهما بضرورة التدخل لحماية هذا المرفق.

وأشار المركز إلى وجود شحنات من اللحوم الفاسدة والمواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك وأدوية منتهية الصلاحية موقوفة في الموانئ وعلى وشك دخول البلاد وهو السبب في حملة الاعتقالات والتهديدات.

وكانت مديرية أمن طرابلس أعلنت اعتقال مدير المركز محمد عمر المشاي، بناء على تعليمات مكتب النائب العام بالتحقيق في الشكوى مقدمة ضده من قبل مدير مكتب الشؤون الإدارية بالمركز، تتهمه بالاستيلاء على سيارات تخص المركز.

إلا أن المركز نفى صحة هذه التهم، وقال إنه قام بالتواصل مع قسم ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻘﺎﺕ ﺑﻤﻜﺘﺐ ﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﺍﻟﻌﺎم الذي أفاد أﻧﻪ ﻻ يوﺟﺩ ﺃﻭﺍﻣﺮ ﻘﺒﺾ بحق ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى