أخبار ليبيا

الرقابة: “الوفاق” لم توظّف والد النائب دغيم

قالت هيئة الرقابة الإدارية إنها تابعت التجاوزات والمخالفات الإدارية والمالية المرتكبة بالقنصلية الليبية بالإسكندرية، وفق ما ذكره القنصل العام عادل الحاسي لبرنامج “البلاد” على قناة “218”.

وأضافت أنه تبين لها من خلال المتابعة أن صالح آدم دغيم، والد النائب زياد، ليس لديه ملف شخصي أو وظيفي بوزارة خارجية الوفاق، وأن إيفاده للعمل تم عن طريق خارجية الحكومة المؤقتة خلال سنة 2016، ولم تقم وزارة الخارجية بحكومة الوفاق بصرف أي مرتبات له.

وبشأن ما قاله الحاسي حول ضياع التأشيرات من القنصلية، أكدت الهيئة أنه لم يتم إبلاغ الوزارة بذلك من قبل القنصلية، إضافة إلى أن مدير إدارة الشؤون القنصلية بالوزارة أفاد بأن القنصلية غير متعاونة مع الإدارة.

وفيما يتعلق بالشركات والعقارات التابعة للقنصلية، أشارت هيئة الرقابة إلى أنه لا توجد أي مشاكل بخصوص ملكيتها، ولازالت مملوكة للدولة الليبية.

وعن حديث الحاسي عن احتمال بيع مبنى قصر لوران بالاسكندرية، ذكرت الهيئة أن القصر عبارة مبنى قديم أثري وتاريخي، ومملوك للدولة الليبية وشاغر منذ سنوات ويحتاج للصيانة، ولا توجد أي مشاكل بخصوص ملكيته أو بيعه.

وكان الحاسي قال في لقائه مع قناة “218”، إن وزير الخارجية المفوض في حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، طلب منه هاتفياً أن يستمر في دفع مرتبات والد النائب دغيم، كما كرر ذات الطلب، نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري، وكان أول من طلب ذلك وزير المالية أسامة حماد، بل امتد الأمر ليطلب وزير التعليم المفوض في حكومة الوفاق د. عثمان عبد الجليل عبر مراسلات رسمية تمديد عقد والد النائب واستثنائه من قوانين التقاعد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق