أخبار ليبيا

“الرباعية الدولية”: وقف التواصل مع المؤسسات الليبية “الموازية”

أجرى كل من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة تقييما لآخر التطورات في الملف الليبي، وذلك خلال اجتماع عقد في بروكسل كان الهدف منه تنسيق الجهود لمساندة ليبيا في عملية انتقالها الديمقراطي.
وصدر عن الاجتماع بيان أكد على الالتزام بسيادة واستقلال ليبيا ووحدتها الوطنية ومؤسساتها المنبثقة عن الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات، كما دعا إلى وقف التواصل مع المؤسسات الموازية الموجودة خارج الاتفاق السياسي الليبي.
وادان البيان هجوم براك الشاطئ معتبرا أن مثل هذه الأعمال تمثل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي، داعيا الأطراف إلى الامتناع عن المزيد من العنف.
وطالبت المجموعة الرباعية في البيان المجلس الرئاسي بالاستمرار في بسط سلطته ومعالجة المسائل الأمنية في العاصمة وفي غيرها من المناطق.
وقدمت المجموعة ثناءً على جهود الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور للانتهاء من مشروع الدستور داعية لإتمام عملية صياغة الدستور في أقرب وقت للبدء بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.
كما رحبت المجموعة الرباعية بتعيين أعضاء لجان الحوار من قبل مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، وأعربت عن تقديرها للجهود الإقليمية لدعم العملية السياسية الليبية.
وحول الوضع الاقتصادي أعربت المجموعة عن قلقها إزاء الوضع الاقتصادي في ليبيا، بما يؤكد على حاجة السلطات الليبية إلى معالجة التحديات المالية والنقدية الخطيرة والملحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق