أخبار ليبياانتخابات 24 ديسمبراهم الاخبار

“الرئاسي” يكشف موقفه من مبادرة “المشري” لتأجيل الانتخابات

أكدت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي، نجوى وهيبة، تمسك المجلس بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر يوم 24 ديسمبر، مشددة على ضرورة تزامن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأضافت وهيبة في تصريحات لـ”الحرة”، أن المجلس الرئاسي حرص على تأكيد تمسكه بإجراء هذا الاستحقاق في موعده، خلال مختلف المحافل الدولية التي شارك فيها.

وحول المقترح الذي تحدّث عنه رئيس المجلس الأعلى خالد المشري بشأن تأجيل الانتخابات، أكدت وهيبة أن المجلس الرئاسي لم يتلقَ أي شيء رسمي حول هذه المبادرة ولا يمكن الحكم عليها مسبقاً، داعية كافة الأطراف التي تتصدر المشهد السياسي في ليبيا بقبول نتائج الانتخابات وتحمّل مسؤولياتها.

وتطرقت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي إلى التظاهرات الرافضة لبعض المرشحين للانتخابات، قائلة إن التظاهر السلمي حق يكفله القانون، مشيرة إلى ضرورة أن تُجرى الانتخابات في أجواء ديمقراطية صحية.

وفيما يتعلق بالأطراف الرافضة لقانون الانتخاب، قالت وهيبة إن الجميع يحق له إبداء رأيه حول ضوابط العملية الانتخابية ومجرياتها، كون ذلك جزء من الديمقراطية التي ينادي بها الجميع، مشيرة إلى أن السلطة التشريعية هي المعنية بالتعامل مع هذه الاعتراضات.

وبشأن قرار وقف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل والتحقيق معها، أوضحت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي أن الوزيرة مستمرة في ممارسة مهامها بعد اجتماعها مع رئاسة المجلس، وتوضيح بعض النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى