تكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي يبدع في الرسم (صور)

يجري العمل على مشروع من قبل مجموعة مقرها في باريس تسمى “أوبفيوس”، والتي تهدف إلى جعل الناس يفكرون: “هل الخوارزمية قادرة على الإبداع؟”.

ويعمل المشروع على إنشاء اللوحات الفنية باستخدام خوارزمية مكونة من جزأين تُسمى “الشبكات الإعلانية المتقابلة”، حيث قام الفريق بإدخال نحو 15000 لوحة انتهى العمل منها بين 1300م و1900م إلى الخوارزمية، إلى قاعدة البيانات في جهاز الكمبيوتر.

بعد ذلك قام الجزء الأول في الخوارزمية (المولد) بإنشاء روائع خاصة به، بما في ذلك “إدموند دي بيلامي”، ثم كانت مهمة القسم الثاني بالخوارزمية الملقب بـ”المميز”، لتحديد ما إذا كانت القطعة الفنية من صنع الإنسان أو من صنع آلي.

العلامة المميزة التي تشير إلى أن تلميحات الفنان ليست بشرياً تمامًا هي توقيع الفنان في الزاوية السفلية اليمنى، والتي تنص على ما يلي:

صورة “إدموند بلامي” هي واحدة فقط من 11 لوحة تصور عائلة خيالية تمامًا تسمى “بلامي” على رأس العائلة هناك البارون و”Comtesse de Belamy ” اللذان يظهران في الباروكات ذات البياض الأبيض والثياب الوردية وفي الجزء الأسفل من شجرة العائلة مباشرة يوجد إدموند الذي يرتدي ملابس أكثر حزما وستكون هذه هي القطع الأولى التي أنشأتها باستخدام الذكاء الاصطناعي ليتم بيعها في المزاد ومن المتوقع أن يصل سعرها إلى 10000 يورو، وهو ما يعادل تقريبًا 11600 دولار.

المصدر
iflscience
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة