أخبار ليبيااهم الاخبار

الدباشي: إصرار دولي على إنجاح “الملتقى”

قال مندوب ليبيا السابق لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي إن إعلان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة عن موعد إقامة الملتقى الجامع من 14 إلى 16 إبريل القادم هو على الأقل يطمئن جميع الليبيين بأن الملتقى الذي ينتظره الجميع سيعقد في القريب، وإن ما قاله غسان سلامة يقود إلى أن هناك إصراراً من قبل القوى الدولية لعقده وإنجاحه.

وعن حماسة الأطراف السياسية للملتقى من عدمها، بيّن الدباشي لبرنامج “LIVE” على قناة “218NEWS” الأربعاء، أن الحديث عن تمثيل 32 فئة من الليبيين بالملتقى بمن فيهم التشكيلات المسلحة يعطي انطباعا بأنه سيكون “جامعاً بالفعل” وإن قراراته ستكون أكثر شرعية وستنهي احتكار الحل من قبل مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة.

وأضاف الدباشي أن هناك عدة معايير ممكن أن تؤخذ كأساس للتمثيل، معتبراً أن هذا اجتهاد قد يكون سليم مئة بالمئة أو أقل، مضيفا أن البعثة مضطرة لوضع معايير على أساسها يتم اختيار الشخصيات التي ستحضر.

وإجاب الدباشي عن سؤال حول إن كان الملتقى سينهي الصراع أم لا، بأن الأمل موجود في أن يتحقق ذلك، ليس نهاية فورية ولكن أن يكون بداية لمسار سياسي على الطريق الصحيح، معتقدا أنه سيكون نهاية للفوضى المؤسساتية والاتجاه نحو نوع من الاستقرار السياسي وإنجاز حكومة موحدة وانتخابات حرة ونزيهة وآمنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى