العالم

الدانمارك تحظر النقاب في الأماكن العامة

اعتمد البرلمان الدنماركي (الخميس) قانوناً يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة ليحذو بذلك حذو دول أوروبية أخرى مثل فرنسا وبلجيكا.

واعتُمد النص في البرلمان بغالبية 75 صوتاً في مقابل 30 ويفيد نص القانون بان “كل شخصٍ يرتدي ملابس تخفي وجهه في الأماكن العامة عرضة لدفع غرامة” ونال مشروع القانون الذي قدمته الحكومة تأييد أكبر قوتين سياسيتين في البرلمان وهما: الاشتراكيون الديموقراطيون والحزب الشعبي الدنماركي (شعبوي مناهض للهجرة).

واعتبارا من أول أغسطس موعد دخول القانون الجديد حيز التنفيذ، سيعاقب أي مخالف لحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة بدفع غرامة تبلغ ألف كورونة دنماركية (134 يورو). وإذا تكررت المخالفات فإن الغرامة يمكن أن تصل إلى عشرة آلاف كورونة.

وارتداء النقاب محظور أو يخضع إلى قيود في دول أوروبية عدة. وكانت فرنسا الدولة الأولى في أوروبا التي تحظر النقاب في الأماكن العامة مع قانون “يمنع إخفاء الوجه في الأماكن العامة” تم إقراره في (أكتوبر) 2010 ويطبق منذ (أبريل) 2011.

وفي (يوليو) صادقت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان على حظر النقاب في الأماكن العامة في بلجيكا. ومنع ارتداء النقاب معتمد أيضاً في النمسا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق