أخبار ليبيااقتصاد

الحوالات الخارجية ترفع سعر الدولار في السوق السوداء

ارتفعت أسعار صرف العملات العربية والأجنبية في السوق السوداء أمام الدينار عند تداولات اليوم الاثنين، وتداول التجار الدولار عند الساعة 12 ظهراً بـ 5.750 دنانير مرتفعا بذلك 10 قروش بالمقارنة مع أسعار ليل الأحد.

وارتفعت قيمة الدولار على صعيد الحوالات الخارجية من طرابلس إلى دبي وتركيا محققا 6.100 دنانير بنسبة ارتفاع بلغت أكثر من 2% وبقيمة قدرها 17 قرشا، فيما جرى تداول اليورو بـ 6.350 دنانير بمقدار ارتفاع بلغ 15 قرشا.

أما باقي العملات، فقد شهدت السوق صعود الجنيه المصري بمقدار قرشين ليتم تداوله بين التجار عبر التطبيقات الذكية بـ36 قرشا للجنيه فيما جرى تداول الليرة التركية بـ 84 قرشا محققة بذلك صعودا مقداره 3 قروش.

وتحدث أحد تجار العملة لـ218 قائلاً إن سبب ارتفاع العملات الأجنبية لليوم الثاني على التوالي يعود لزيادة الطلب الساعات الماضية على عمليات التحويل للسوق التركية حيث ينشط هناك تجار ملابس ليبيون كثر مقيمون ويعملون على شحن البضائع إلى ليبيا.

وأكد التاجر أن استمرار التوتر بين المصرف المركزي ووزارة المالية وإبقاء الخلاف على ماهو عليه تسبب في استقرار سعر صرف الدولار عند مستويات مرتفعة تراوحت خلال الفترة ما بين منتصف مايو ويونيو بين 5.50 و6.70 دنانير للدولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى