أخبار ليبيا

الحكم المحلي تستقبل مقترحات المشاريع

قالت المتحدثة باسم وزارة الحكم المحلي في الحكومة الليبية المؤقتة انتصار محمد إنهم طالبوا جميع البلديات بتقديم ملفات مقترحاتهم بشأن المشاريع الاستثمارية في أقرب وقتٍ ممكن.

وأضافت المتحدثة لوكالة الأنباء الليبية أن أقصى موعد لتقديم المقترحات من البلديات هو أسبوع من تاريخ الإعلان، وذلك للاطلاع عليها ودراستها من قبل المختصين في وزارة الحكم المحلي واتخاذ القرارات الخاصة بها.

وبينت انتصار محمد أن هذا الإعلان يأتي في إطار الدعوة الموجهة من وزارة الاقتصاد إلى وزارة الحكم المحلي للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي المزمع إقامته خلال الأيام القادمة.

وأوضحت المتحدثة أن الحكومة المؤقتة تسعى إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر وتحفيزه، لمساعدة الجهات المحلية على دعم مشاريعها الخاصة في البلديات.

وأشارت انتصار إلى سوء الظروف الاقتصادية في الدولة، وقلة الموارد المالية بالإضافة إلى ضيق قاعدة صادرات الحكومة وانخفاض معدلات الادخار والاستثمار الوطني وهو ما جعل الحكومة ووزارة الحكم المحلي يشجعان مشروع الاستشمار الأجنبي.

كما دعت المتحدثة باسم وزارة الحكم المحلي انتصار محمد إلى توسيع قاعدة الاقتصاد الليبي بإزالة القيود والحواجز أمام حركة رأس المال الأجنبي. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.