الرياضة العالميةاهم الاخبار

الحظ يخون “نسور قاسيون” في موقعة “الكنغر الأسترالي”

مهند نجم

ضرب المنتخب السوري جميع التوقعات بعرض الحائط، وقدم مباراة بطولية ستحفر في أذهان مناصريه وكان قريبا من الفوز أمام الكنغر الأسترالي على ملعب فاتح جيبات في العاصمة الماليزية كولالمبور، حيث كان هذا الملعب مسرحا لقمة ذهاب الملحق المؤهل للمونديال.
اعتمد المنتخب السوري من خلال اللقاء على “الحس التهديفي” لمهاجم الأهلي السعودي عمر السوما، وذكاء لاعب الهلال عمر خريبين، وبالفعل استطاع “نسور قاسيون” خلق العديد من الفرص واقتربو من هز شباك الفريق الأسترالي لولا غياب التركيز والتوفيق في بعض اللحظات.
فرص السوريين العديدة عاقبهم عليها لاعب هرتا برلين روبي كروس، عندما سجل هدف الكنغر الأول في الدقيقة الأربعين من زمن الشوط الأول، ليربك مشهد اللقاء الذي كان يصب في مصلحة المنتخب السوري.
ومع بداية الشوط الثاني ظهرت نوايا السوريين ورغبتهم الجامحة في قلب مجريات المباراة، ومارس اللاعبون ضغطا عاليا على نظيرهم الأسترالي الذي اكتفى بهدفه وانسحب للدفاع.
واستمرت الفرص الضائعة للمنتخب السوري حتى دخل لاعب السالمية الكويتي فراس الخطيب، الهداف التاريخي للمنتخب السوري برصيد سبعة وعشرين هدفا، وأعطى الفاعلية اللازمة للمنتخب السوري الذي تحصل على ركلة جزاء في توقيت مهم مطلع الدقيقة الخامسة والثمانين، ليتقدم لها المهاجم عمر السوما ويسكنها في شباك المنتخب الأسترالي ويحيي بها حظوظ النسور قبل موقعة سيدني بعد خمسة أيام، والتي ستحدد المتأهل لمقابلة ممثل الكونكاف لقطع تذكرة التأهل لملاعب روسيا.

الوسوم
اظهر المزيد