أخبار ليبيااهم الاخبار

الجيش الوطني يسيطر على منطقة غوط الريح

أفادت مصادر لقناة “218” أن الجيش الوطني سيطر اليوم الثلاثاء على منطقة غوط الريح الواقعة شمال غريان بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الوفاق التي حاولت صد الهجوم.

بدورها أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني استمرار عمليات استدراج المجموعات المسلحة من مواقع تمركزها داخل الأحياء السكنية إلى المساحات الواسعة والخالية من السكان، قائلة إنهم تمكنوا في عملية استدراج وصفوها بالأكبر من تحقيق انتصار خلال اليومين الماضيين أدى لمقتل 38 عنصرا من مسلحي الوفاق وتدمير 7 آليات بالإضافة إلى المحافظة على كامل التمركزات.

من جانبها أكدت غرفة عمليات بركان الغضب التابعة لقوات الوفاق استهداف قوات الجيش لمواقع في السواني، مشيرة لاسهداف الطيران المسير التابع للجيش لسيارة إسعاف في المنطقة، إضافة إلى إصابة سيارة إسعاف أخرى قبل يومين في عين زارة بواسطة صاروخ موجه.

وأدانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا في بيان، استهداف سيارات الإسعاف بقذائف صاروخية ما أدى لإصابة مسعفَينِ وسائق أثناء تأدية مهام عملهم وفقا لتصريحات مركز الطب الميداني والدعم وتدين الاعتداءات المسلحة على الأطقم الطبية والطبية المساعدة.

وفي وقت تشتد فيه المعارك في عدة خطوط للقتال في محيط عين زارة وطريق المطار وجنوب غريان وفي السواني تبقى المخاوف من إصابة المدنيين أو اتساع رقعة الاشتباكات لتطال مناطق أخرى وبالتالي تزداد المعاناة الإنسانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق