أخبار ليبيااخترنا لك

الجيش الوطني يتسلّم حقل الشرارة

تسلّم الجيش الوطني مساء اليوم الاثنين، حقل الشرارة النفطي دون قتال، بعد أن تضاربت الأنباء خلال الأيام الماضية حول سيطرة الجيش على الحقل.

وقال آمر الكتيبة 42 مشاة علي الحسيني في تصريح خاص لقناة “218”، “قواتنا دخلت سلمياً لحقل الشرارة دون أي اشتباكات، والمجموعة التي كانت في الحقل انسحبت منه باتفاق حقناً للدماء.

وأشار الحسيني إلى أن أطرافا من الجيش الوطني عقدت اجتماعا لإعادة تأمين جميع المواقع بالحقل.

وعلمت “218” أن عملية التسليم تمت بعد ساعات من التفاوض أجراها أعيان ومشائخ الطوارق مع المجموعة الرافضة لدخول الجيش لتثمر أخيرا بدخول الجيش إلى حقل الشرارة والسيطرة عليه بشكل سلمي دون اشتباكات.

وتوجهت كتيبة 42 مشاة بإمرة الحسيني مع كتيبة خالد بن الوليد التي ظلّت منتظرة فى الصحراء، إلى الحقل وتمت عملية السيطرة على إدارة الحقل والمواقع القريبة منها، وانتشر الجنود بشكل كامل في الموقع، حسب ما أفاد الحسيني.

بدوها قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني إن “القوات المسلحة نجحت في بسط سيطرتها التامة على حقل الشرارة النفطي وتؤكد استتباب الأمن بداخله وفي كامل محيطه مع توافد العديد من وحدات القوات المسلحة على المنطقة”.

وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الفريق عبد الرازق الناظوري، لـ”روتيرز”، بوقت سابق من الاثنين، إن الجيش الوطني يجري محادثات مع حراس محتجين للسيطرة على حقل الشرارة سلميا وتسليمه إلى المؤسسة الوطنية للنفط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة