أخبار ليبيااهم الاخبار

الجيش الوطني: طائرتنا هبطت اضطراريا في تونس

ذكر بيان لقاعدة الوطية الجوية أن الطائرة العسكرية الليبية التي هبطت قرب مدنين في تونس تابعة لها.

وأفادت القاعدة بأن قائد الطائرة هوعقيد طيار فرج الصغير، حيث كان في طلعة جوية بالطائرة L-39 التابعة للقوات الجوية بالقيادة العامة، موضحة أنه اضطر للهبوط على الأراضي التونسية، نظراً لتعرضه لخلل فني في أجهزة الملاحة الجوية ما تسبب في عدم قدرته على تحديد الموقع مؤكدا أن الطائرة كانت قد أقلعت من قاعدة براك الجوية الشاطئ صباح اليوم متجهة إلى قاعدة الوطية الجوية.

وقال المواطن التونسي موسى الكمالي الذي كان بالقرب من مكان هبوط الطائرة على صفحته الشخصية على فيسبوك: “الكثير من الأكاذيب تتداول حول هذه الطائرة العسكرية الليبية التي نزلت اضطرارا بالقرب مني وكنت أنا شاهد العيان الذين تمت العملية تحت ناظريه والذي أعلم السلط المحلية.

العملية كانت في حدود الساعة 07:18 بمنطقة بني غربل مدنين وبالتحديد بالمسلك الفلاحي المعبد الذي يربط مدنين بورجيجن على بعد ستة كلم من مدنين.

الطيار ليبي الجنسية ليس به أي جروح أعلمني أن نظام تحديد المواقع وقع به عطل فأضاع طريقه ونزل اضطرارا بسبب نفاذ الوقود وكان على مهارة عالية جدا في الطيران، بقي بجانبي إلى حين حضور السلط الأمنية حيث سلم نفسه طواعية ولم يغادر مكان الطائرة أبداً كما يروج بعض الصحافيين”.

وسارعت قوات الوفاق فور ورود معلومات عن طائرة عسكرية في تونس بالنفي عن تبعية الطائرة أو قائدها للقوات التابعة لها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى