أخبار ليبيااهم الاخبار

الجيش المصري يكشف تفاصيل مناوراته قرب ليبيا

واصل الجيش المصري، اليوم السبت، تنفيذ مراحل المناورة الاستراتيجية التي أطلقت عليها اسم “حسم 2020″، في المنطقة الغربية قرب الحدود مع ليبيا.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، في بيان، إن رئيس أركان الجيش الفريق محمد فريد، حضر مناورة نفذتها القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة، تضمنت عملية برمائية على الساحل، وتنفيذ ضربات جوية مركزة على أهداف سطحية.

وأوضح المتحدث أن “المرحلة بدأت بتنفيذ مجموعة من الضربات الجوية المركزة من خلال عدد من الطائرات متعددة المهام لمراكز القيادة للعدو، وذلك تزامناً مع تنفيذ إسقاط مظلي لتأمين رأس الشاطئ”، كما شهدت المناورة رمايات للمدفعية البحرية، وأنشطة برمائية، وغارات نفذتها القوات الخاصة البحرية، كما أطلقت المدمرات والفرقاطات البحرية صواريخ ضد الأهداف.

واختتمت الفاعليات بإطلاق الوحدات البحرية لعدد من صواريخ الهاربون والهاربون المكبسل من المدمرات والغواصات، بينما قام عدد من الطائرات بتنفيذ مجموعة من الضربات الجوية المركزة على أهداف سطحية، وفق المتحدث.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن هذه المناورة تأتي على الاتجاه الاستراتيجي الغربي “نظراً لما تمر به المنطقة من متغيرات حادة وسريعة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق