أخبار ليبيا

الجيش المالطي يسيطر على سفينة المهاجرين المختطفة

ترجمة خاصة 218

تمكّنت القوات المسلحة المالطية من مرافقة السفينة التجارية التي اختطفها مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين قبالة السواحل الليبية إلى مالطا.

وأشار تقرير إخباري أعدته صحيفة “الغارديان” البريطانية إلى صعود عناصر القوات المسلحة المالطية على متن السفينة “إيلهبرو1” وتوليهم حراسة نحو 10 من المهاجرين غير الشرعيين حتى رسو السفينة في ميناء “بويلر وارف” في مدينة “سينغليا” مؤكدا وجود مجموعة من العربات الضخمة للشرطة على ساحل الميناء لمرافقة المهاجرين غير الشرعيين بهدف التحقيق معهم.

وأضاف التقرير أن السفينة أنقذت قرابة 108 مهاجر غير شرعي في البحر الأبيض المتوسط أمس الأربعاء لتُغيّر فجأة مسارها نحو أوروبا بعد أن ظن المهاجرون غير الشرعيين أنه سيتم إعادتهم إلى ليبيا، ناقلا عن القوات المسلحة المالطية تأكيدها إجراءها اتصال مع السفينة خلال وجودها على بعد 30 ميلا بحري من مالطا.

ونقل التقرير عن قبطان “إيلهبرو1” تأكيده مرارا وتكرارا عدم قدرته على السيطرة على السفينة بعد أن تم تهديده وطاقمه من قبل عدد من المهاجرين غير الشرعيين، وإجبارهم على التوجه إلى مالطا، مشيرا إلى اعتراض السفينة داخل المياه الإقليمية المالطية من قبل وحدة من القوات الخاصة بالجيش المالطي مدعومة بطائرتي اعتراض سريعتين ومروحية أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق