العالم

الجيش اللبناني يتسلّم ست طائرات مروحية هجومية أميركية

أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن القوات الجوية اللبنانية تسلّمت هذا الأسبوع ست طائرات مروحية هجومية إضافية، من طراز (MD-530F+)، من الولايات المتحدة بقيمة 40 مليون دولار.

ومن المتوقع أن يؤدي تسليم ست وحدات إضافية من هذه الطائرات إلى لبنان، إلى تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد، خاصة على طول حدودها مع سوريا.

وبذلك، يمتلك لبنان ما مجموعه 12 مروحية من ذات الطراز، حيث وصلت الدفعة الأولى المكونة من ست مروحيات إلى قاعدة بيروت الجوية في أكتوبر الفائت.

وأشارت السفيرة الأمريكية في لبنان “دوروثي سي شيا” خلال حفل تسلّم الطائرات، إلى أن القوات المسلحة الأمريكية تعمل عن كثب مع نظيرتها اللبنانية منذ عام 2017؛ لضمان القدرات القتالية الفعالة للطائرات العسكرية، وهو ما يعكس “الشراكة الدائمة” بين البلدين.

كما تعهدت الحكومة الأمريكية بتقديم 67 مليون دولار على شكل تمويل عسكري أجنبي سنوياً للبنان، وكشفت السفارة الأميركية في بيروت أن الولايات المتحدة خصصت بالفعل 120 مليون دولار للجيش اللبناني هذا العام.

من جانبها، ذكرت قيادة الجيش اللبناني في موقعها الرسمي، أن هذه المساعدات تصب في مصلحة لبنان، ضمن إطار برنامج المساعدات الحكومية الأميركية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى