أخبار ليبيااخترنا لك

الجامعة العربية تدعو لمنع انتقال المتطرفين إلى ليبيا

شدد مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوب الدائمين، في اجتماع طارئ عقده اليوم الثلاثاء، على رفض وضرورة منع التدخلات الخارجية التي تسهم في انتقال المقاتلين المتطرفين الإرهابيين الأجانب إلى ليبيا، وكذلك انتهاك القرارات الدولية المعنية بحظر توريد السلاح.

وأكد مجلس الجامعة في مشروع قرار أصدره في نهاية الجلسة، على الالتزام بوحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها ورفض التدخل الخارجي أيا كان نوعه، ودعم العملية السياسية من خلال التنفيذ الكامل لاتفاق الصخيرات باعتباره المرجعية الوحيدة للتسوية في ليبيا، مؤكدا أهمية إشراك دول الجوار في الجهود الدولية الهادفة إلى مساعدة الليبيين على تسوية الأزمة الليبية.

وأعرب مجلس جامعة الدول العربية عن القلق الشديد من التصعيد العسكري الذي يفاقم من الوضع المتأزم في ليبيا ويهدد أمن واستقرار منطقة المتوسط ودول الجوار الليبي، مؤكدا ضرورة وقف الصراع العسكري وأن الحل السياسي هو السبيل الوحيدة لعودة الأمن والاستقرار في ليبيا والقضاء على الإرهاب.

كما أكد القرار على خطورة مخالفة نص وروح الاتفاق السياسي الليبي والقرارات الدولية ذات الصلة على نحو يسمح بالتدخلات العسكرية الأجنبية وبما يسهم في تصعيد وإطالة أمد الصراع في ليبيا والمنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق