أخبار ليبيا

الجامعة العربية: الليبيون يختارون رئيس حكومتهم

أكدت جامعة الدول العربية اليوم الأحد، دعمها لمهمة المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا مارتن كوبلر، من أجل تشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا واستكمالا لمهمة المبعوث السابق بريناردينو ليون .

جاء ذلك في تصريح للامين العام المساعد للشؤون السياسية بالجامعة العربية السفير فاضل جواد للصحفيين عقب مباحثات اجراها الامين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي مع كوبلر.

وقال جواد إن كوبلر اطلع بشكل مفصل الدكتور العربي على مهمته ومساعيه فى ليبيا بهدف التوصل الى اتفاق نهائي بين الاطراف المتنازعة، مشيرا الى اشكالية وجود حكومتين احداهما فى طبرق والاخرى في طرابلس.

واضاف ان المبعوث الاممي اكد انه يسعى الى تشكيل حكومة واحدة قبل نهاية العام مقرها طرابلس ومجلس نيابي واحد في اطار المشروع الذي طرحه المبعوث الاممي السابق، معربا عن امله بوجود اكبر عدد من نواب مجلسي طبرق وطرابلس للتوصل الى اتفاق بشأن هذا المشروع.

واكد السفير جواد ان اختيار اسم رئيس الحكومة الليبية وتشكيلتها “هو امر يرجع الى الشعب الليبي”، مشددا على تاييد الجامعة العربية لاي اتفاق سلمي شريطة وضع حد لما يقوم به تنظيم داعش و “الاعمال الارهابية” في ليبيا.

وذكر ان الجامعة العربية ستشارك في اجتماع دول الجوار المقرر بالجزائر خلال ايام بوفد يرأسه نائب الامين العام للجامعة العربيةالسفير احمد بن حلي حول الازمة الليبية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.