المرأة

التين.. دواء سحري لمشاكل البشرة

يعتبر التين من أهم الفواكه التي تعود بفوائد جمّة على البشرة والشعر، إذ أنه يحتوي على مواد مضادة للتأكسد وعلى كميّة كبيرة من الفيتامين C الضروريّ لصحّة البشرة ونضارتها.

وهو أيضاً غنيّ بالفيتامين B6 الذي يعرف بقدرته على تحفيز عمليّة تجدّد الخلايا، فيساعد البشرة على المحافظة على شبابها وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

صحة البشرة من صحة الجسم

للتين دور أساسي في النظام الغذائي الصحّي وقد عرف منذ آلاف السنين عند العديد من الشعوب خصوصاً لدى الإغريق والرومان لقدرته على بعث القوّة والنشاط في الجسم إذ كان يتناوله الرياضيون والعمال والفلاحون وكان من أحد أسرار كليوباترا الجمالية.

ومن أبرز فوائد التين الصحية أنه يعالج السكري، يخفض الكوليستيرول، يمنع ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية، يعالج الإرهاق وفقر الدم، يطهر الجلد ويعالج حب الشباب، يساعد على معالجة الإمساك والبواسير والدمامل والقروح، وللتين دور فعاّل أيضاً في عملية تقوية العظام وفي معالجة الضعف الجنسي.

خلطات التين الطبيعية لجمال بشرتك

تدخل فاكهة التين في تركيبة الكثير من مستحضرات التجميل وبإمكانك أن تقومي بنفسك بتركيب خلطات منزلية والحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب.

1-ماسك التين المجفف والحليب السائل

المكونات

كمية من التين المجفف

القليل من الحليب السائل

الطريقة

اهرسي التين المجفف، اضيفي الحليب السائل واخلطي المزيج جيداً إلى أن تحصلي على عجينة طرية، افردي القناع على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

بإمكانك استبدال الحليب بالعسل الطبيعي، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع والمسي النتيجة المذهلة.

2-وصفة التين للهالات السوداء

تشكل الهالات السوداء مشكلة أساسية لعدد كبير من النساء بإمكانك التخلص منها بتطبيق هذه الوصفة المنزلية البسيطة.

قشرّي حبّة التين الطازجة وضعيها على المنطقة المحيطة بعينيك لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل عينيك بالماء البارد وستلاحظين بأن هذه الوصفة ساعدت على ترطيب هذه المنطقة الحساسة وعلى تخفيف الهالات السوداء.

3-ماسك التين وزيت الزيتون

المكونات

حبتان من التين

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

الطريقة

امزجي المكونات جيداً، افردي القناع على كامل الوجه لكن بعيداً عن محيط العينين والشفتين واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.هذا القناع الغنيّ بالعناصر الغذائية سيجعل بشرتك ناعمة ورطبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق