أخبار ليبيااهم الاخبار

التيار الوطني يسائل نفسه

تطلق قناة 218 نيوز لأول مرة ندوة لمدة يومين تحضرها إحدى عشرة شخصية من التيار الوطني، ستحمل في طياتها نقاشات مميزة تعرض لأول مرة على شاشة التلفزيون.

وتستمر الندوة لمدة يومين، يحتوي اليوم الأول على شهادات تروى للمرة الأولى عن فبراير، ما حدث في كواليسها ورسم مساراتها، وبعض الحقائق التي لا يعرفها إلا الحاضرون في صنع القرار والسياسات، ليناقش الحاضرون هذه الشهادات وتفتح الأسئلة حوارات حول ما حدث وما كان واجباً فعله، يسائل خلالها أعضاء التيار الوطني بعضهم حول هذا التاريخ القريب.

تتواصل الندوة في يومها الثاني لتشهد نقاشاً وحواراً تفاعليا حول التيار الوطني الليبي، حيث يحتوي النقاش على عملية جرد لعمل التيار الوطني من عام 1943 وحتى الانتخابات القادمة.

سيشمل النقاش والحوار الحديث حول مبادئ حاكمة مشكلة لتيار وطني، وعن ملامح تشكل مثل هذا التيار حتى في فترة وجود النظام السابق، إضافة إلى إعادة ضبط والمصطلحات التي تعرف هذا التيار بمفهومه السياسي.

يفتح الحاضرون أيضاً أسئلة حول إثارة فبراير لسؤال الهوية الليبية، وكيف يرى التيار الوطني هذا التعريف بعد التغيير السياسي الذي حدث في البلاد.

على مدى يومين تصحبكم 218 نيوز في بث مشترك مع 218TV بداية من الثامنة مساء يومي السبت والأحد للإجابة حول الأسئلة الحاضرة في الأذهان وطرح أخرى على التيار الوطني الذي يسائل نفسه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة