حياة

التمر “حبة الطاقة المثالية”.. إليك فوائده في رمضان

بين شهر رمضان المبارك والتمور رابط وثيق، فلا تكتمل المائدة الرمضانية إلا بوجود هذه الفاكهة ذات القيمة الغذائية العالية. لذلك تبحثين دائماً عن أجودها لتقديمها لأفراد عائلتك خلال الشهر الفضيل.والبدء بتناول التمور بعد ساعات طويلة من الصيام له انعكاسات صحية استثنائية عدة فما هي فوائد التمور في رمضان وما هو سرّ حبة الطاقة هذه؟!

-تناول حبتين إلى ثلاث حبات من التمر عند الإفطار مباشرة يهيىء الجسم لاستقبال الأطعمة اللاحقة.

-بعد نهار طويل من الصيام يفقد الجسم الكثير من نسبة السكر مما يسبب الدوخة والإرهاق في حالات كثيرة لكن مع تناول التمر يمكن تعديل السكر في الجسم وتعويض ما فقده خلال فترة الصوم. تحوي التمور سكريات طبيعية بسيطة سهلة الامتصاص مثل الجلوكوز والسكروز والفركتوز والتي تمد الجسم بالطاقة.وما إن نتناول حبات قليلة من التمر حتى نشعر بالنشاط وذلك لأنه من المأكولات الغنيّة بالسعرات الحراريّة، فيدخل السكّر في 80% من مركبّاته، إضافةً لكونه سريعَ الهضم والامتصاص في الأمعاء.اذاً التمر غني بالسكريات المفيدة التي لا تسبب أي اضطرابات في نسبة السكر في الجسم.

-التمر يعزز شعورنا بالشبع ويمدنا بالحيوية وقد يساعدنا على خفض الوزن فهو غني بالمعادن والفيتامينات، ويحوي ستّة أنواع من الفيتامينات، و15 معدنًا، أهمها: الكالسيوم، الفوسفور، الحديد والبوتاسيوم .

-نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف تدعم التمور صحة الجهاز الهضمي، تساعد على تنظيم عمل الأمعاء، وتسهل عملية الهضم وتقي الجسم من الإمساك.

-يعتبرالتمر مضاداً للأكسدة ما يعني أنه يحمي الجسم ويقوي جهاز المناعة.

فوائد التمر الصحية في رمضان كبيرة فهو من المكملات الغذائية المثالية في الشهر الفضيل لكن خبراء التغذية يوصونا بتناوله باعتدال على ألا نتعدى الثلاث حبات في اليوم عند الإفطار أو السحور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق