أخبار ليبيا

التعليم تناقش خطة العام الدراسي الجديد

 عقد مدير إدارة النشاط في وزارة التعليم في الحكومة المؤقتة عبد القادر المبروك اجتماعاً الأربعاء مع مديري مكاتب النشاط في البلديات لمناقشة خطة سير العمل للعام الدراسي الجديد وذلك في مقر مصلحة التقنيات وصيانة المرافق التعليمية.

وقال مدير المكتب الإعلامي في بلدية جردس العبيد صالح بوقطيش إن أهم ما تم نقاشه التأكيد على أهمية الاختصاصي الاجتماعي والنفسي في المدارس وخاصة في ظل ما تمر به البلاد، والإمكانيات المادية ومواد النشاط التي تنقص المدارس ومكاتب النشاط.

وأضاف عضو مكتب الإعلام أنه جرى نقاش آلية توزيع مواد النشاط الرياضية والفنية، لإقامة مسابقات وأنشطة رياضية بالإضافة إلى إقامة دورات تأهيلية للاختصاصي الاجتماعي ومعلمي مواد النشاط.

وأشار بوقطيش أن كل مكاتب النشاط المدرسي تستعد للمشاركات الخارجية مع بداية العام 2016 م مؤكداً على ضرورة دعم النشاط المدرسي لأهميته للطالب والعملية التعليمية.

تجدر الإشارة إلى أن البلديات المشاركة في الاجتماع هي: جردس العبيد وبنغازي والمرج وأجدابيا وقمينس وتازربو وجالو والساحل والبيضاء وشحات والأبرق والقبة وطبرق وأمساعد والجغبوب وسبها وأوباري والزنتان وباطن الجبل والرجبان وتوكرة . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى