أخبار ليبيااهم الاخبار

الترجمان:سلامة يرى الجماعات المسلحة واقعا

قال عضو التكتل المدني الديمقراطي خالد الترجمان، إن المبعوث الأممي سلامة ورغم حديثه عن أن الجماعات المسلحة تغولت في طرابلس وسيطرت على مؤسسات الدولة إلا أنه بدا يتعامل معها على أنها أمر واقع.

وأضاف الترجمان، تعقيبا على زيارة سلامة إلى ألمانيا ولقائه بعدد من المسؤولين فيها قبيل اجتماعه بأمين عام حلف الناتو ينس ستالتنبرغ، أن ما تم طرحه خلال الزيارات جاء بمثابة رؤية للمبعوث الأممي من خلال ما سرب إليه من بعض الدول بمدى أهمية العمل على الاستقرار “الظاهري” وإبقاء رئيس المجلس الرئاسي في طرابلس لحين انعقاد مؤتمر باليرمو، ومساندة سلامة الخفية لهذا المؤتمر الذي تنظمه إيطاليا.

وأضاف الترجمان، خلال لقاء مع برنامج “Live” على قناة “218 نيوز”، الأربعاء، أن الأهمية القصوى التي يبديها سلامة هي الترتيبات الأمنية والدليل هو ترحيبه بقرار السراج تكليف باشاغا وزيرا للداخلية، والعيساوي وزيرا للاقتصاد، مع أن تعيينهما أثارا جدلا كبيرا بعد تنصيبهما.

واستبعد الترجمان أن يكون السراج هو من قام بهذه التغييرات الوزارية التي تمثل أهمية لجهات معينة، معطيا مثالا على تمثيل العيساوي للتيار الإسلاموي، ولم يستبعد وجود سلامة ضمن الأطراف التي ساهمت في هذا التغييرات الوزارية.

وحول تصريح مندوب ليبيا السابق إبراهيم الدباشي بوجود توجه أممي يطالب بتعيين جفري فلتمان مستشارا لغسان سلامة، أوضح الترجمان أن هذه المطالبة جاءت فقط لجس النبض أكثر منه اقتراحا سيرى النور لأن الولايات المتحدة وبريطانيا اكتفتا بوضع ستيفاني وليامز نائبا لغسان سلامة وكل المؤشرات تبين أنها هي من ستشغل منصب المستشار بعد مدة وجيزة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة