أخبار ليبيااهم الاخبار

الترجمان: بلمختار والصلابي يتعاونان سياسيا

قال الخبير في شؤون الجماعات الإرهابية والحركات المتطرفة، باسل الترجمان، إن مختار بلمختار وعلي الصلابي يتعاونان لتشكيل قوى سياسية داخل الساحة الليبية لمحاولة فرض شروط للجماعات الإرهابية تحت غطاء الجماعات الإسلامية بالمنطقة.

وتعليقا على الغارة التي نفذت الليلة الماضية في أوباري، ذكر الترجمان، في تصريح لـ”218 نيوز”، أنها نُفذت باستخدام طائرة بدون طيار تملكها فقط الإدارة الأميركية تستهدف عادة قيادات في تنظيم القاعدة.

ولفت الترجمان إلى أن المنطقة التي نفذت فيها العملية تخضع بشكل مباشر أو غير مباشر لجماعات إرهابية بقيادة الإرهابي مختار بلمختار، والإدارة تسعى منذ فترة طويلة لتصفية قيادة هذه الجماعات وقتل بلمختار.

وبين الترجمان أن هذه العملية تأتي ضمن السياسة التي تتبعها واشنطن منذ سنوات طويلة ضد هذه الجماعات بالمنطقة، في ظل تحول في عمل هذه الجماعات وارتباطاتها سواء في المشهد الليبي أو في دول الجوار.

وأشار إلى أن مثل هذه العمليات تحكمها الظروف بشأن توقيت تنفيذها، فهناك عمل استخاباراتي طويل ومراقبة وعندما سمحت الفرصة تم التنفيذ، ومثل هكذا عمليات يتم حسمها بمجرد تواجد العناصر المطلوبة لتتم تصفيتهم.

وبين الترجمان أن واشنطن لم تتوقف للحظة عن استخدام هذا الأسلوب في أكثر من بلد بينها ليبيا، والقوات الأميركية التي تنطلق من جنوب أوروبا تقوم بمراقبة الجماعات الإرهابية في ليبيا، حيث تقوم القواعد العسكرية الموجودة بالبحر المتوسط بإطلاق طائرة بدون طيار، ويتم التحكم بها من غرف العمليات المركزية في القاعدة العسكرية المركزية في فرجينيا التابعة للمخابرات الأميركية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق