أخبار ليبيااهم الاخبار

“التحالف”: كوبلر غير محايد.. ويخدم “توطين المهاجرين”

أكد تحالف القوى الوطنيـة ضرورة اتخاذ مواقف صارمة وواضحة تجاه مبعوث الأمم المتحـدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، الذي أصبح شخصا غير محايد، ويخدم مشروع توطين المهاجرين الأفارقة في البلاد، معتبرا أن هذا الأمر تجاوز كل حدود صلاحياته ويُفقده أهلية استمراره في موقعه.
وقال التحالف في بيان وصل قناة (218) نسخة منه، إن إحاطة كوبلر أمس في مجلس الأمن تضمنت ما يثير القلق والارتياب، مبديا اعتراضه الكامل على ما جاء فيها وداعيا إلى اتخاذ مواقف صارمة وواضحة تجاهه.
وأضاف التحالف أن كوبلر انتقل فيها خطابه حول الهجرة غير الشرعية وتوطين المهاجرين من التلميح إلى التصريح، وأن حديثه عن الثروات التي تتمتع بها ليبيا، ثم ربطه بالزيادة السكانية الكبيرة لأفريقيا وسط انتشار الفقر والجوع وقلة فرص العمل فيها، ومناشدته المجتمع الدولي أن ينظر من منظور استراتيجي لقضية الهجرة غير الشرعية، ماهو إلا توطئة واضحة لمشـروع توطين المهاجرين في ليبيا.
وناشد تحالف القوى الوطنية الجهات المسؤولة في ليبيا التي تتنازع الشرعية اليـوم، ولجنـة الحوار، وكل الشخصيات السياسية والوطنية، وقـادة الأحـزاب السيـاسية، وقـادة المؤسسـة العسكرية، والتشكيلات المسلحة، ورؤساء وأعضاء جمعيات ومؤسسـات المجتمـع المـدني، الالتزام بمسؤولياتهم الوطنية والتاريخية، واتخاذ مواقف واضحة تجاه مارتن كوبلر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة