أخبار ليبيا

البيوضي يطرح مبادرة “اقتصادية” لحل الأزمة

في محاولة لإخراج ليبيا من أزمتها الراهنة عبر الحلول الاقتصادية، أطلق المهتم بالشأن العام سليمان البيوضي، مبادرة تحت عنوان “الرؤية الليبية الاتفاق الاقتصادي الليبي”.

وقال البيوضي إن مبادرته تُقدّم طرحا جديدا ومغايرا، فهي تعتمد بشكل مباشر على الحقوق الاقتصادية ووصولها مباشرة للمواطن والعائلة والسلطة المحلية والدولة المركزية، دون الإخلال بقواعد الحفاظ على كيان الدولة، بل هي تعززه بتحويل المواطن والعائلة لكيان مستقل.

وأضاف البيوضي أن مبادرته تطرح حلولا واقعية لأزمة المنبع والمصدر وحقهما في نسبة من موارد الثروات كسلطة محلية، مضيفا أن هذا الطرح يفكك أزمة الإدارة المحلية وتقاطع صلاحياتها مع الدولة المركزية.

وأشار إلى أن كل المطالب ستجد ضالتها في هذه المبادرة، ويبقى الاتفاق على الآلية وفقا للنسب المحددة والوضع الاقتصادي للبلاد وطبيعة مرحلة حل اختناقات الأزمة رهينا بالتوافق حول هذه الرؤية أو غيرها.

وأكد أهمية أن تمضي ليبيا في مشروع خلق التوافق الاقتصادي، وإيصال الحقوق لمستحقيها للتخفيف من حدة المطلبية، و بالتالي سيكون بإمكان المجتمعات المحلية التعامل مع مشاريع التنمية وفقا لما يتواءم مع متطلبات واقعها المحلي، واستجابتها للتحولات على الصعيد المحلي و الوطني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق